الميثــــاق لحقــــوق الانســــان
آخر الأخبار

مؤسسة الميثاق تنظم يوما مفتوحا مع نادي أبناء القدس

2016-08-20
مؤسسة الميثاق تنظم يوما مفتوحا مع نادي أبناء القدس

 

قامت مؤسسة الميثاق بالتعاون مع نادي أبناء القدس في البلدة القديمة بتمرير فعاليات ونشاطات للأطفال وأمهاتهم تحت عنوان "حقوق الطفل". تخلل هذا اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة للأطفال لتسليط الضوء والإصغاء للأطفال حول حقوقهم كأطفال مقدسيين وأهم العوائق التي يعانون منها بسبب ظروف الإحتلال. منها حرية الحركة، الإعتقالات للأطفال، الحواجز العسكرية والإعتداءات من قبل قوات الإحتلال على المدارس وعلى الأطفال عموما في الشوارع.
وقام المحامي فراس صباح مدير مؤسسة الميثاق لحقوق الإنسان بإلقاء محاضرة بعنوان"حق المقدسي" وضح فيها الحقوق التي يتمتع بها المواطن المقدسي في مدينة القدس.
وفي نهاية اليوم قامت المرشدة أماني خليقة بتلخيص والحديث مع الأمهات والأطفال حول الأساليب التي يمكن إستخدامها في ظل الوضع السياسي في مدينة القدس وبالتحديد الإعتداءات المتكررة على الأطفال. الحديث وتعزيز التواصل مع الأبناء حول الوضع السياسي القائم، توخي الحذر قدر المستطاع وعدم تعزيز مشاعر الخرف لدى الأطفال، التنسيق والعمل المستمر مع المدارس من أجل ضمانة سلامة الأطفال قدر المستطاع في ظل الظروف الحالية.


   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الميثاق لحقوق الانسان' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .