الميثــــاق لحقــــوق الانســــان
آخر الأخبار

عن المؤسسة

{clean_title}

مؤسسة الميثاق لحقوق الإنسان، هي مؤسسة حقوقية فلسطينية افتتحت مكتبها مطلع العام 2014، لتقدم خدمات واستشارات قانونية مجانية لجمهور المراجعين المقدسيين فيما يتعلق بمعاملاتهم الرسمية مع المؤسسات الإسرائيلية في المدينة المحتلة ( مثل مؤسسة التأمين، البلدية، الداخلية). تقدم الجمعية هذه الخدمات عن طريق محامٍ في ثلاثة أيام في الأسبوع (السبت، الاثنين، الأربعاء) من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً.


إضافة إلى مشروع تقديم الخدمات والاستشارات القانونية، تنفذ المؤسسة مشروعاً آخر يتعلق باعتقالات الأطفال في القدس. تعمل المؤسسة من خلال هذا المشروع على نشر الوعي الحقوقي المتعلق بحقوق المعتقلين الأطفال، وتوّثق الانتهاكات التي يتعرضون لها خلال الاعتقال، وتقدم الدعم في حال رغب الأهل في تقديم شكاوى لدى "وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة – ماحش" في حال تعرض ابنهم لاعتداء ما.


تعود فكرة المؤسسة إلى عام 2009 من خلال نشاط بعض المحاميين المقدسيين، الذين طوروها وتابعوها حتى وصلت إلى افتتاح المؤسسة هذا العام، وتُمول المؤسسة مشاريعها عن طريق تقديم مقترحات لجهات التمويل، وتُمول المشاريع الحالية للمؤسسة من قبل مؤسسة حقوقية تركية مقرها اسطنبول باسم ( جمعية العدالة والحرية لحقوق الانسان).


طاقم المؤسسة يتألف من:


 - مدير المؤسسة المحامي فراس صباح.


- منسقة المشاريع دانه خطاب.


- منسقة الشؤون الإدارية والمالية نور ابو الهوى.


-منسقة الوحدة القانونية سعاد الشريف


- الباحث الميداني رائد حلبي.